الملحق الثقافي في الحفل الختامي لنادي تامبا: "الدولة سخية وما فيه أحد يدفع من جيبه وليس من مصلح


نظم النادي السعودي في تامبا الجمعة الماضي الحفل الختامي والاحتفاء بالخريجين بحضور سعادة الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى، وسعادة مدير إلاقليم الأستاذ محمد التويجري. بدأ الحفل بكلمة للخريجين ألقتها الخريجة أبرار الشريف تحدثت فيها عن أهمية العلم والمعرفة، مستشهدة بعدد من الآيات والأحاديث الشريفة.

وقدمت الشريف شكرها لله سبحانه ثم لحكومة خادم الحرمين على دعمها لبرامج الابتعاث، مثنيةً بالشكر لكل أب وأم تحملوا مرارة غربة أبنائهم من أجل خدمة المملكة العربية السعودية. بعد الكلمة شاهد الحضور فلماً وثقائيا عن جامعة جنوب فلوريدا. تلى ذلك كلمة سعادة نائب رئيس جامعة جنوب فلوريدا الدكتور فليب ويلكوكس رحب فيها بسعادة الملحق الثقافي والحضور، كما قدم التهاني للطلبلة الخريجين. منوهاً بوجود الطلبة السعوديين في الجامعة في أغلب الكليات والتخصصات العلمية. تلى الكلمة لقاءً مفتوحاً مع سعادة الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى تحدث فيها عن رحلة الابتعاث والتي بدأها كطالب مبتعث في بداية الثمانينات.

حيث بدأت قصته مع الابتعاث في منيابلوس ولاية منيسوتا، ثم انتقاله للدراسة في ولاية أريزونا. كما تحدث الدكتور العيسى عن بداية تعيينه كملحقاً ثقافيا في الرلايات المتحدة مع بداية العام ٢٠٠٧م وأهم الصعوبات التي واجهت الملحقية في تلك الفترة والتي كانت من أهمها زيادة أعداد الطلبة المبتعثين وآلية التواصل مع هذه الأعداد والتي تجاوزتها الملحقية بفضل الله تعالى. وذكر الدكتور العيسى أن علاقته أخويه مع الطلبة المبتعثين وحرصه الشديد على مساعدة المبتعثين.

وأكد الدكتور العيسى بأن المملكة حرصت كل الحرص على دعم الابتعاث وأن الملحقية الثقافية وجميع موظفيها ليس من مصلحتهم عرقلة الطالب المبتعث أو تأخير معاملاته. وفي ختام اللقاء قدم العيسى شكره لإدارة جامعة جنوب فلوريدا والنادي السعودي في الجامعة.

وفي حديث منفصل لسعوديين في أمريكا قال الدكتور العيسى "سعيد بتواجد سعوديون في امريكا في هذا المحفل،وسعيد لتواجدهم في جميع مناسبتنا الجميله،مؤكداً أن سعوديون في أمريكا من المنظمات التي نفخر بها ليس فقط في امريكا بل في كل مكان، قائلا سعوديون في أمريكا تقدم خدماتهم لكل المبتعثين داخل امريكا وخارج امريكا وهي نموذج يحتذى به" بعدها قدم المهندس نبيل برهان حديثاً عن ريادة الأعمال في ٢٠٣٠. منبهاً على أهمية وجود رؤية المملكة ٢٠٣٠ وأثرها الإيجابي على خريجي الإبتعاث. واختتم الحفل بمسيرة للخريجين سلم فيها الدكتور العيسى وسعادة نائب جامعة جنوب فلوريدا شهادات شكر مقدمة من الملحقية الثقافية للخريجين.


Featured Posts